fbpx

اختتم مؤتمر “ويش” الافتراضي 2020 جدول أعماله، لكن ما يزال بإمكانكم التسجيل للانضمام إلى مجتمعنا وزيارة منصتنا الافتراضية.

كما يمكنكم:

  • مشاهدة تسجيل جميع الجلسات من خلال تحديد الجلسة وعرضها
  • زيارة مركز ابتكارات مؤتمر “ويش” وعقد اجتماعات مع المبتكرين وشركاء القمة
  • تحميل التقارير من مكتبتنا
  • زيارة منطقة تأثير “ويش” أو المعرض أو السينما

إذا كنتم مسجلين ، فيمكنكم الوصول إلى منصتنا الافتراضية من خلال النقر على الزر أدناه

أو النقر على الزر أدانه للتسجيل والدخول إلى المنصة.

آخر الأخبار

الطفولة تتصدر محور الاهتمام مع احتفال “ويش” واليونيسيف باليوم العالم للطفل

انضمت هنريتا فور، الرئيس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، إلى لفيف من الشخصيات المرموقة في ندوة خاصة نظمتها القمة العالمية للابتكار في الرعاية الصحية بالشراكة مع اليونيسيف للاحتفال باليوم العالمي للطفل وفي كلمة توجهت بها للجمهور، حثت السيدة فور الحكومات والمنظمات حول العالم على تعزيز خدمات الوقاية والاستجابة لمساعدة الأطفال على تحمّل الأزمة. وقالت…

اقرأ المزيد

تقرير منظمة “أنقذوا الأطفال” الخيرية العالمية الجديد: عدد الأطفال الذين يُقتلون في النزاعات يفوق عدد المقاتلين خمس مرات

أطلقت “أنقذوا الأطفال”، المنظمة الخيرية العالمية، في ندوة مشتركة خاصة استضافتها منظمة الأمم المتحدة للطفولة  (اليونيسف) ومؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش”، بمناسبة يوم الأمم المتحدة العالمي للطفل، تقريرًا جديدًا يكشف عن حقائق صادمة عن الدمار الذي يواجه ملايين الأطفال الذين يعيشون على الخطوط الأمامية للنزاعات. في عام 2019، ارتفع عدد الأطفال الذين…

اقرأ المزيد

“ويش” يختتم فعاليته بدعوة العالم لمزيد من التعاون والابتكار في مواجهة التحديات الصحية

اختتمت اليوم النسخة الخامسة من مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش”، إحدى المبادرات العالمية لمؤسسة قطر، والتي أقيمت على مدى خمسة أيام، بمشاركة أكثر من 300 متحدث عالمي في أكثر من 100 جلسة نقاشية. واستقطب مؤتمر “ويش” 2020 الافتراضي 60,000 شخصًا من جميع أنحاء العالم لحضور جلساته المباشرة. كما استمع المشاركون إلى آراء…

اقرأ المزيد

قمّة “ويش” 2020 تمنح جوائز قيّمة للمبتكرين

أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش”، مبادرة الصحة العالمية لمؤسسة قطر، عن الفائزين بالجائزة الكبرى في آخر مسابقتين لجائزة الابتكار خلال الحفل الختامي لـ “ويش” 2020. وسلّمت السيدة سلطانة أفضل، الرئيس التنفيذي لـ “ويش”، جائزة “ومضة الابتكار” إلى “سوسو كير”، وجائزة “تسريع الابتكارات” إلى شركة “إيلين للأجهزة الطبية” عن منتجها “جهاز غسيل…

اقرأ المزيد

رئيس وزراء موريشيوس يروي قصة نجاح الجزيرة في احتواء كوفيد-19 خلال قمة “ويش 2020”

اعتبر سعادة السيد برافيد جوغنوت، رئيس وزراء جمهورية موريشيوس، أن البنية التحتية القوية للرعاية الصحية العامة، وتطوير استجابة متعددة المستويات، تدعمها البيانات العلمية والطبية، تمثل أساساً لنجاح أي جهد لاحتواء تفشي جائحة كوفيد-19. جاء كلام جوغنوت خلال مشاركته كمتحدث رئيسي في اليوم الختامي لفعاليات الدورة الخامسة من مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش 2020″،…

اقرأ المزيد

الدوحة تكتسي باللون الأزرق مع احتفاء “ويش” واليونيسيف باليوم العالمي للطفل

يستضيف مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش”، بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف”، وأصحاب المصالح في قطر وحول العالم، فعالية افتراضية خاصة بمناسبة اليوم العالمي للطفل، الذي يُصادف 20 نوفمبر الجاري. ستبدأ الفعالية التي تلي مؤتمر ويش 2020 في تمام الساعة 2:00 ظهراً بتوقيت الدوحة، لتشمل كلمة رئيسية، وحلقات نقاشية، وعروضاً موسيقية…

اقرأ المزيد

“ويش 2020” على موعد مع الإعلان عن الفائز بجائزة الابتكار لهذا العام

يختتم مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش 2020″، إحدى المبادرات العالمية لمؤسسة قطر، فعالياته غداً الخميس 19 نوفمبر 2020، بمجموعة من الجلسات النقاشية الغنية، يتوجها الإعلان عن الفائز بالجائزة الكبرى لهذا العام. فقد احتفت الدورة الخامسة من هذا المؤتمر، والذي يُعقد افتراضيًا للمرة الأولى، بروح الابتكار، حيث عمدت إلى تخصيص مساحة للابتكارات، تُعرض…

اقرأ المزيد

سعادة السيد حسن الذوادي في “ويش” 2020: الرياضة تلعب دورًا في العودة إل الحياة الطبيعية

قال سعادة السيد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، في كلمة رئيسية اليوم، إن الرياضة تلعب دورًا في العودة إلى الحياة الطبيعية، واستضافت قطر مؤخرًا فرقًا لمراحل المجموعات من دوري أبطال آسيا. مؤكدًا إنه “يجب اعتبار الرياضة وسيلة حاسمة للمساهمة في المهمة المشتركة المتمثلة في الحفاظ على الصحة البدنية والعقلية في جميع أنحاء…

اقرأ المزيد

الدكتور أنتوني فاوتشي في “ويش”: “أعتقد أن الجائحة ستنتهي بلقاح آمن وفعّال بالتوازي مع إجراءات صحية عامة”

تحدّث الدكتور أنتوني فاوتشي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأمريكية، وعضو فريق العمل المعني بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البيت الأبيض، والباحث العالمي المرموق في مجال مرض نقص المناعة المكتسب “إيدز”، خلال مؤتمر ويش 2020 الافتراضي. جاء ذلك خلال مقابلة خاصة مع السيدة فيونا جودلي، محرر المجلة الطبية البريطانية. وفي سياق…

اقرأ المزيد

“ويش” يطلق نسخة مترجمة جديدة من الدليل الميداني للأطفال المصابين في الانفجارات

بتكليف من القمة العالمية للابتكار في الرعاية الصحية (ويش)، تم إطلاق نسخة مترجمة جديدة من الدليل الميداني للأطفال المصابين في الانفجارات، وذلك خلال جلسة نقاش افتراضية بعنوان “أطفال الخطوط الأمامية” في “ويش” 2020. تمت ترجمة الدليل الذي أصدرته مؤسسة “إنقاذ الطفل” الخيرية ومقرّها المملكة المتحدة، بالشراكة مع إمبيريال كوليدج لندن، إلى اللغة الفرنسية من قبل…

اقرأ المزيد

متحدثو اليوم الثالث من مؤتمر “ويش” يناقشون مجموعة متنوعة من تحديات الصحة العامة في اليوم الثالث من قمّة “ويش” 2020

شهدت فعاليات اليوم الثالث من مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش 2020″، المنعقد افتراضياً تحت شعار “صحتنا في عالم واحد”، مجموعة من الحلقات النقاشية المتنوعة، كما استعرضت التقارير البحثية الجديدة التي سلطت الضوء على تحديات الرعاية الصحية وأبرز الأوبئة التي يكافحها العالم إلى جانب كوفيد-19، وإمكانيات المواجهة الصحية الرقمية. تحدثت الممثلة إيفا لونجوريا،…

اقرأ المزيد

أبرز استنتاجات “ويش”: التعاون والإنصاف في العالم ضروريان لإنجاح العلاجات المبتكرة

يركز المتحدثون، في النسخة الافتراضية الأولى من مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش 2020″، الذي أقيم تحت شعار “صحتنا في عالم واحد”، بشكل خاص على (كوفيد-19)، وعلى تحديات الرعاية الصحية العاجلة الأخرى، بما في ذلك تأثير تغيّر المناخ على الصحة، وخدمات الرعاية الصحية في حالات النزاع. قال البروفيسور اللورد دارزي أوف دينهام، الرئيس…

اقرأ المزيد

صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر تفتتح مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش” 2020 الافتراضي

افتتحت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، اليوم، مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية (ويش) 2020، الذي يُعقد تحت شعار: “صحتنا في عالم واحد”. وقالت صاحبة السمو في كلمتها: “تحت وطأة هذه الظروف التي خلقتها الجائحة، ينعقد ويش هذا العام لنرتقي بمسؤوليتنا الجمعية من أجل…

اقرأ المزيد

“في حوار” مع الدكتور أنتوني فاوتشي في قمة “ويش” 2020

ستُقدم نسخة 2020 من مؤتمر “ويش”، التي تنطلق يوم الأحد 15 نوفمبر، تحت شعار “صحتنا في عالم واحد”، “في حوار”، وهي جلسات نقاشية مع بعض الشخصيات الرائدة في مجال الرعاية الصحية في العالم، ممن يواجهون ضغوط مكافحة كوفيد -19 والأوبئة الأخرى. سيتمكن الحاضرون من الاستماع إلى الدكتور أنتوني فاوتشي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية،…

اقرأ المزيد

سعادة السيد حسن الذوادي بين المتحدثين القطريين البارزين في مؤتمر ويش 2020

يلقي سعادة السيد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، كلمة رئيسية في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش” 2020، إحدى مبادرات الصحة العالمية التابعة لمؤسسة قطر، الذي سيُعقد في الفترة من 15 إلى 19 نوفمبر. يتناول سعادة السيد حسن الذوادي، المكلف بالإشراف على مشاريع البنية التحتية والتطوير لبطولة كأس العالم FIFA…

اقرأ المزيد

معرض صور فوتوغرافية احتفاءً بـ “أبطال الرعاية الصحية” في قطر

تم افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية، احتفاءً بالعاملين في مجال الرعاية الصحية في قطر، وبجهودهم خلال الجائحة الحالية، في فناء مركز مطافئ للفنون، بالدوحة. ويضم المعرض أفرادًا يمثلون الأوجه المختلفة للرعاية الصحية في قطر، وقد تم إطلاقه بالتزامن مع مؤتمر القمة في الرعاية الصحية (ويش)، الذي يُعقد كل سنتين، وسيُقام هذا العام افتراضيًا، في الفترة من…

اقرأ المزيد

مؤتمر القمة ويش 2020 يقدم سلسلة جلسات بالشراكة مع مؤسسات محلية ودولية

يتعاون مؤتمر القمة “ويش” مع مؤسساتٍ محلية ودولية رائدة، لتقديم سلسلة جلسات، تسلط الضوء على مجموعة من قضايا الصحة خلال مؤتمره الافتراضي القادم، ويش 2020، الذي سيُقام في الفترة من 15 إلى 19 نوفمبر. تقدّم جلسة “تحت المجهر”، التي تبلغ مدتها 45 دقيقة، بالتعاون مع مؤسسات متعددة، مثل قطر الخيرية، ومنظمة إنقاذ الطفولة، مركز كارتر،…

اقرأ المزيد

مناقشات “مجلس أجورا” في مؤتمر ويش الافتراضي 2020 لإشراك الجميع

سيُعيد مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش”، مبادرة الصحة الشاملة لمؤسسة قطر، جلسات نقاش أجورا الشهيرة خلال قمة ويش 2020 القادمة في الفترة من 15 إلى 19 نوفمبر. عملاً بأماكن التجمع اليونانية التقليدية، حيث يلتقي أعضاء المجتمع لتبادل الأخبار، فإن جلسات أجورا هي مناقشات غير رسمية، سيتم خلالها تكوين لجنة تحكيم من 12…

اقرأ المزيد

مورغان فريمان متحدث رئيسي في مؤتمر ويش الافتراضي 2020

تأكّد أن الممثل الأميركي المشهور، مورغان فريمان ، سيكون من المتحدثين الرئيسيين الذين سينضمون إلى النسخة القادمة من مؤتمر “ويش”، المقرر انعقاده افتراضيًا في الفترة من 15 إلى 19 نوفمبر 2020. يُعقد “ويش” مرة كل سنتين، ويجمع خبراء الرعاية الصحية وصانعي السياسات والمبتكرين على مدار خمسة أيام، للتعاون معًا من أجل بناء عالم يتمتع بصحة…

اقرأ المزيد

الإعلان عن خمس محاضرات رئيسية لمتحدثين عالميين رفيعي المستوى في قمة ويش

أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش” عن تفاصيل خمس محاضرات رئيسية، يُقدمها كبار المتحدثين العالميين، خلال النسخة الخامسة من ويش 2020، القمة التي تُعقد كل سنتين، وستُنظم في شكلٍ افتراضي ثلاثي الأبعاد فريد من 15 إلى 19 نوفمبر. تماشياً مع التنسيق التفاعلي بالكامل، ستتاح للمشاركين فرصة للتفاعل مع المتحدثين خلال جلسة أسئلة…

اقرأ المزيد

السكري و”كوفيد -19″ وصحة المرأة من بين المواضيع البارزة خلال أسبوع الدوحة للرعاية الصحية 2020

يسلط أسبوع الدوحة للرعاية الصحية، مبادرة مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش”، الذي يعقد خلال 8 إلى 14 نوفمبر، الضوء على ضرورة تعزيز الوعي العام بالتحديات الصحية من خلال سلسلة من الأنشطة المجانية، والندوات عبر الإنترنت، وأنشطة التطوير المهني. تعمل “ويش”، مبادرة الصحة العالمية لمؤسسة قطر، مع شركاء محليين، مثل وزارة الصحة العامة،…

اقرأ المزيد

أسبوع الدوحة للرعاية الصحية 2020 من “ويش” لتعزيز العافية كأسلوب حياة

تشهد النسخة الثانية من أسبوع الدوحة للرعاية الصحية، التي ستُقام في الفترة من 8 إلى 14 نوفمبر، برنامجًا كاملاً من أنشطة الصحة والعافية المجانية، التي تُنظم بالتعاون مع شركاء محليين في قطر، وستكون في متناول الجميع على مستوى العالم. صُمم أسبوع الدوحة للرعاية الصحية، هذا العام، من قبل مؤتمر”ويش”، مبادرة الصحة العالمية التابعة لمؤسسة قطر…

اقرأ المزيد

المدير العام لمنظمة الصحة العالمية اﻟدﻛﺗور ﺗﻳدروس أدﻫﺎﻧوم في “ويش 2020” لمناقشة جائحة فيروس كوفيد-19

أكد مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش 2020” مشاركة الدكتور ﺗﻳدروس أدﻫﺎﻧوم ﻏﻳﺑرﻳﺳوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، ضمن قائمة مرموقة من المتحدثين البارزين في النسخة الافتراضية من مؤتمر القمة لعام 2020، التي ستدور فعالياتها خلال الفترة من 15 إلى 19 نوفمبر. إلى جانب الدكتور ﻏﻳﺑرﻳﺳوس، أعلن العديد من صانعي القرار الدوليين مشاركتهم…

اقرأ المزيد

قطاع الصحة أحد أضعف القطاعات في تبنّي الأمن السيبراني

كُشفت نقاط ضعف الأنظمة الصحية والتأثير المحتمل على تقديم الرعاية الآمنة أثناء تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19). فقد استغل المجرمون المستخدمون لشبكة الإنترنت حالة الارتباك والخوف لإطلاق موجة من الهجمات الإلكترونية ضد منظمات الرعاية الصحية، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية، والمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها. على الرغم من ذلك، لا يزال قطاع الرعاية الصحية…

اقرأ المزيد

ويش يُطلق سلسلة مدونات صوتية بالعربية

لا تزال وصمات العار والمفاهيم الخاطئة قائمة عندما يتعلق الأمر بتحديات الصحة النفسية، وهي قوية بشكل خاص في المجتمعات العربية. فلماذا ينفق المجتمع العربي أكثر من 5000 دولار سنويًا للفرد الواحد على الحلول غير الناجعة بدلاً من استشارة متخصص؟ ناقشت الحلقة الأولى من أول مدونة صوتية باللغة العربية في قطر حول الصحة، المفاهيم الخاطئة، والخرافات…

اقرأ المزيد

دعم ابتكارات العلاج المناعي أمر حيوي

كشفت التجارب السريرية عن أهمية العلاجات المناعية، وخيارات جديدة في علاج الأمراض التي كانت مستعصية في السابق والأمراض المزمنة. جاء ذلك في تقرير بحثي لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش” 2020، بعنوان “تحقيق أمل العلاج المناعي: خطة عمل عالمية”، سيتم تقديمه في مؤتمر القمة القادم.  هناك إنجازات جديدة تُحقق كل يوم، ويبدو أن…

اقرأ المزيد

إيفا لونجوريا متحدثةً رئيسية في ويش 2020

أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحة (ويش) أن الممثلة الأمريكية إيفا لونجوريا ستكون متحدثة رئيسية في النسخة القادمة التي ستجمع افتراضيًا قادة الرعاية الصحية والممارسين والمناصرين والباحثين ومبتكري الأفكار، في الفترة من 15 إلى 19 نوفمبر، تحت شعار “صحتنا في عالم واحد”. بالإضافة إلى بناء مسيرة مهنية ناجحة كممثلة ومخرجة ومنتجة في هوليوود…

اقرأ المزيد

المدارس يجب أن تستفيد من التعليم كـ”لقاح اجتماعي”

أكّد تقرير بحثي ل”ويش”، من المُقرر إصداره شهر نوفمبر المقبل، أن المدارس تلعب دور “المحرك” لتعزيز الصحة، خاصة لجهة التأثير على صحة الأطفال والمراهقين وعافيتهم. وغالبًا ما يُشار إلى التعليم على أنه “لقاح اجتماعي” لمجموعة من الحالات الصحية. فوفقًا للتقرير يتزايد الإجماع على ضرورة دمج صحة الطفل ضمن مهام المدارس الأساسية. سيتم إصدار التقرير البحثي…

اقرأ المزيد

الدكتور توم كاتينا متحدث رئيسي في ويش 2020

أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحة (ويش) أن الدكتور توم كاتينا، سيكون المتحدث الرئيسي في قمته القادمة، التي ستعقد افتراضيًا في الفترة من 15 إلى 19 نوفمبر، تحت شعار “صحتنا في عالم واحد”. ‘الدكتور توم”، كما يناديه مرضاه بمودة، هو الجراح الوحيد لما يقرب من 1.3 مليون شخص في جبال النوبة التي دمرتها…

اقرأ المزيد

علاجات العقم لا تثير مشاكل شرعية مستعصية

يتعاون مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحة (ويش) مع مركز دراسات التشريع الإسلامي والأخلاق، التابع لكلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة، لإصدار تقرير بحثي قريبًا حول “الأخلاقيات الإسلامية وعلاج العقم”. ومن خلال دراسة الأسئلة الأخلاقية الشائكة التي أثارتها تقنيات المساعدة على الإنجاب، المعروفة أكثر باسم علاجات الخصوبة، سيتم عرض التقرير الجديد ونتائجه في…

اقرأ المزيد

التجارب الدولية لإدارة المخاطر الصحية المتعددة خلال كأس العالم لكرة القدم 2022

مع بقاء عامين على انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في دولة قطر، سيلقي تقرير ويش 2020 البحثي، بعنوان: “الاضطلاع بمسؤولية التخطيط: لإرثٍ صحي دائم للفعاليات الرياضية الكبرى”، الضوء على العديد من تحديات الصحة العامة والرعاية الصحية التي تطرحها مثل هذه التجمعات الجماهيرية، والفرص المتاحة لتصميم إرث صحي دائم. طُور التقرير ليكون بمثابة نقطة…

اقرأ المزيد

مع 170 مليون موظف، تتمتع الرعاية الصحية بإمكانيات هائلة للمساعدة في مكافحة أزمة المناخ

يتزايد التسليم بأن تغيّر المناخ يُعتبر حالة طوارئ صحية للبشر، ويظهر تأثيره بوضوح في غرف الانتظار بالمستشفيات والعيادات كل يوم، ليضيف عبئًا متزايدًا على الأنظمة الصحية المجهدة بالفعل. مع وجود 170 مليون شخص يعملون في مجال الرعاية الصحية على مستوى العالم، يمكن لقطاع الصحة أن يتبوأ مركزًا قياديًا في العمل على إيجاد الحلول لتغيّر المناخ،…

اقرأ المزيد

الأدوات الرقمية للصحة النفسية ضرورة ملحة وليست رفاهية مستقبلية

أكد تقرير ويش 2020، الذي سيصدر قريبًا بعنوان “الثورة الرقمية للصحة النفسية: تحويل الرعاية من خلال الابتكار وتوسيع النطاق”، أن الأدوات الرقمية المصممة لتلبية احتياجات الصحة النفسية ليست مجرد رفاهية مستقبلية للأنظمة الصحية الحديثة، بل ضرورة ملحة. أُعد التقرير الجديد من قبل مجموعة دولية بقيادة البروفيسور هيلين كريستنسن، مدير وكبير العلماء في معهد بلاك دوج…

اقرأ المزيد

زملاء جامعيون يبدأون برنامج روزالين كارتر لصحافة الصحة النفسية

اختار مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية (ويش) طالبين من جامعة نورثوسترن في قطر للمشاركة في برنامج صحافة الصحة النفسية العالمي، الذي أنشأته سيدة الولايات المتحدة الأولى السابقة، روزالين كارتر، وينظمه مركز كارتر الذي يقع مقره في مدينة أطلانطا بولاية جورجيا، الولايات المتحدة الأمريكية. بالإضافة إلى ذلك، انضم أحد كبار الصحفيين المقيمين في قطر…

اقرأ المزيد

مبادرة مؤسسة قطر “ويش” تعلن أسماء الفائزين في مسابقة المبتكرين في مجال الرعاية الصحية

قبل انطلاق فعاليات قمته القادمة لعام 2020، أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش”، مبادرة الصحة العالمية لمؤسسة قطر، عن أسماء 30 فائزًا من 11 دولة مختلفة في مسابقتي جائزة الابتكار، “ومضة الابتكار” (للمشاريع الناشئة أو مشاريع الابتكارات التي لا تزال في مراحلها الأولى) و”تسريع الابتكارات” (للمشاريع التي طورت حلولًا ومنتجات مبتكرة وتتطلع…

اقرأ المزيد

نجوم الرياضة يسلطون الضوء على أهمية الصحة النفسية في نقاش افتراضي تستضيفه مبادرة الصحة العالمية لمؤسسة قطر “ويش”

انضم نجوم من مضمار ألعاب القوى، وملاعب كرة القدم، وملاعب الكريكيت إلى خبيرة في علم النفس الرياضي لمناقشة تأثير الرياضة على الصحة النفسية، في حلقة نقاشية افتراضية استضافها مؤتمرالقمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية (ويش)، إحدى المبادرات العالمية لمؤسسة قطر. استعرضت الحلقة النقاشية التي تحمل عنوان “الصحة النفسية والرياضة: تحدي الموازنة بين المخاطر والمكافأة”، الخبرات…

اقرأ المزيد

قمة “ويش 2020” تتعاون مع المجلة الطبية البريطانية لتعزيز نشر الأبحاث في مجال السياسات العامة

أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية (ويش)، المبادرة الصحية الشاملة لمؤسسة قطر، عن عقد شراكة استراتيجية مع المجلة الطبية البريطانية (The BMJ)، إحدى أعرق المجلات الطبية العامة وأكثرها رواجًا في العالم. في إطار الشراكة الجديدة، عمل ويش مع المجلة الطبية البريطانية على إعداد ثلاثة تقارير ستتضمن أوراقًا أكاديمية خضعت لمراجعة الأقران، وكتبها خبراء…

اقرأ المزيد

تكشف مبادرة الرعاية الصحية الشاملة من مؤسسة قطر عن خمسة منتديات بحثية بالتعاون مع إمبريال كوليدج لندن

تحت شعار “ صحتنا في عالم واحد”، تكشف مبادرة الرعاية الصحية الشاملة من مؤسسة قطر عن خمسة منتديات بحثية بالتعاون مع إمبريال كوليدج لندن. تتمحور خمسة من الموضوعات المطروحة للنقاش لهذا العام حول التقارير التي تم إعدادها بالشراكة مع إمبريال كوليدج لندن، وتتناول تغيّر المناخ، والدور الذي تلعبه المدارس في مجال الصحة، والصحة في الفعاليات…

اقرأ المزيد

أهم المتحدثين

سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني

نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر

د. تيدروس أدهانوم غيبريسوس

مدير عام
منظمة الصحة العالمية

د. توم كاتينا

رئيس مبادرة أورورا الإنسانية

إيفا لونغوريا

ممثلة، منتجة، مخرجة، صاحبة أعمال خيرية

سعادة السيد حسن الذوادي

الأمين العام
اللجنة العليا للمشاريع والإرث

بيتر ساندز

المدير التنفيذي
الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا

ميشيل باشيليت

المفوض السامي لحقوق الإنسان
الأمم المتحدة

البروفيسور اللورد دارزي أوف دينهام

رئيس مجلس الإدارة التنفيذي
مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

صاحبة السمو الملكي الأميرة دينا مرعد

صاحبة السمو الملكي كونتيسة ويسيكس

جايلز دولي

مصور ، كاتب قصص ، ناشط في العمل الإنساني
مؤسسة إرث الحرب

الدكتورة علياء عبد الهادي

استشاري أول ورئيس مركز الإخصاب المساعد
مؤسسة حمد الطبية

د. أحمد المنظري

المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط
منظمة الصحة العالمية

مزون المليحان

سفيرة النوايا الحسنة
اليونيسيف

الدكتورة نادين بورك هاريس

كبيرة الأطباء بولاية كاليفورنيا

المواضيع الأساسية

تستكشف قمة هذا العام طائفة واسعة ومتنوعة من المواضيع التي ستعالج بعض أعظم التحديات الصحية التي يواجهها العالم، بما في ذلك فيروس كوفيد -19. وستستند القمة في جوهرها على الحلقات النقاشية التي ستدور حول التقاريرالمعدة بتكليف من “ويش” والتي قام بتأليفها كوكبة من الخبراء الرواد في مجالاتهم. حيث ستكون المواضيع الرئيسية لهذا العالم هي:

الابتكارات

مركز الابتكارات هو ساحة واسعة للعرض تتيح لزوار قمة ويش 2020 فرصة للتحاور مع مجموعة متنوعة من المنظمات التي تعمل على النهوض بالابتكار في مجال الصحة وقضايا الصحة. إلى جانب المقصورات التفاعلية، التي ستمكن الزوار من التفاعل  كلياً وبصورة مباشرة مع شركائنا في بيئة استثنائية من تكنولوجيا الواقع الافتراضي.  وهو ايضاً موطن لساحات ومنابر المناقشة، والسينما والمعرض ومنطقة الرفاه الصحي. كما أنه البقعة التي سيتم فيها عرض أعمال الفائزين في مسابقتي ويش للابتكار – مسابقة “ومضة الابتكار” للشركات الناشئة ومسابقة “تسريع الابتكارات” للمبتكرين في مجال الرعاية الصحية الذين يطمحون للمزيد.

التواصل

ستتميز قمة ويش 2020 الافتراضية بالعديد من فرص التواصل المنظم. وذلك عبر الاشتراك في قسم ” تعرف على الحضور” في نموذج التسجيل، حيث سيتاح  للضيوف مطابقة الملف الشخصي لنظرائهم في المجال وترتيب مناقشات مباشرةً معهم. ونظرًا لأن القمة ستعقد  في بيئة افتراضية، سيتيح  ذلك الكثير من اشكال التفاعل وسيقدم فرصة فريدة للتواصل وتبادل المعلومات.

fbpx

Virtual WISH 2020 has concluded, however you can still register to join our community and visit our virtual platform.

Here you can:

  • Watch all sessions on replay – simply select the session and view
  • Visit our Innovation Hub and set-up meetings with Innovators and our Summit Partners
  • Download reports from our library
  • Visit the WISH Impact Zone, the gallery or cinema to watch features on demand

If you are already registered, click through to our virtual platform.

Or register below and receive your confirmation to login to the platform.

LATEST NEWS

Child Protection Takes Center Stage as WISH and UNICEF Mark World Children’s Day

United Nations Children’s Fund (UNICEF) Executive Director Henrietta Fore, joined a host of dignitaries at a special symposium organized by the World Innovation Summit for Health and UNICEF to celebrate World Children’s Day. Speaking to an online audience, Fore urged governments and organizations around the…

Read More

Five Times More Children than Fighters are Being Killed in Conflicts, Says New Report by Save the Children

On the occasion of UN World Children’s Day, at a special joint symposium hosted by UNICEF and the World Health Innovation Summit for Health (WISH), Save the Children launched a new report revealing shocking new data on children living on the frontlines of conflict. In…

Read More

Virtual WISH 2020 Closes with Calls to Advance Innovation and Global Collaboration to Overcome Healthcare Challenges

Bringing together more than 60,000 people from around the world, the fifth World Innovation Summit for Health (WISH) – held for the first time virtually – came to a close today. Featuring more 300 global speakers and 100 sessions, attendees heard from international health ministers,…

Read More

WISH Awards Grand Cash Prizes to This Year’s Selected Innovators

The World Innovation Summit for Health (WISH) announced the grand prize winners of its two latest Innovation Award competitions during the closing ceremony of WISH 2020. WISH CEO Sultana Afdhal presented the awards for the WISH Innovation Spark Competition to SOSO Care and the WISH…

Read More

Mauritius PM shares island’s success story in fighting pandemic at WISH 2020 summit

A strong public healthcare infrastructure and the development of a multi-layered response driven by scientific and medical data lie at the core of every successful effort to contain the COVID-19 outbreak, Hon. Pravind Kumar Jugnauth Prime Minister of the Republic of Mauritius, told participants at…

Read More

Doha to Turn ‘Blue’ for WISH and UNICEF Event Marking World Children’s Day

On the occasion of World Children’s Day on 20 November, the World Innovation Summit for Health (WISH) will host a special virtual event in partnership with UNICEF and stakeholders from Qatar and across the world. Kicking off at 2pm (Doha time), the post-WISH 2020 event…

Read More

WISH 2020 summit to announce winners of its innovation award

The World Innovation Summit for Health (WISH) 2020 is wrapping up its biennial event on Thursday, November 19, with a series of meetings and panel discussions, before announcing the Grand Prize winners of this year’s innovation awards. The fifth edition of the summit, which was…

Read More

H.E. Al Thawadi at WISH 2020: Sport is Playing a Role in The Return to Normalcy

His Excellency Hassan Al Thawadi, Secretary General of the Supreme Committee for Delivery & Legacy, has said that sport is playing a role in the return to normalcy, with Qatar recently hosting teams for the group stages of the AFC Champions League under ‘bubble’ conditions.…

Read More

Dr. Anthony Fauci: “Pandemic Will End with a Vaccine and Public Health Measures”

Dr. Anthony Fauci, Director of the National Institute of Allergy and Infectious Diseases in the US a member of the White House coronavirus task force, and also a world-renowned HIV/AIDS researcher, spoke at virtual WISH 2020 in a special interview with The BMJ’s Editor in…

Read More

New translation of Paediatric Blast Injury Field Manual launched at WISH 2020

Commissioned by the World Innovation Summit for Health (WISH), the French translation of the world’s first paediatric blast injury field manual was formally launched during a virtual event discussion titled The Children of the Frontline at WISH 2020. The invaluable manual, produced by the UK-based…

Read More

Speakers from Diverse Backgrounds Tackle Range of Public Health Challenges on Day 3 of WISH 2020

Day three of the World Innovation Summit for Health (WISH), held under the banner of ‘One World, Our Health’, featured several thematic panels and new research reports highlighting the healthcare challenges and major epidemics the world is combating alongside COVID-19, and the potential of digital…

Read More

Global Collaboration and Equity Needed to Unlock Full Potential of Innovative New Therapies

At the first-ever virtual edition of the World Innovation Summit for Health (WISH), held under the theme of  ‘One World, Our Health’, speakers are placing a special focus on COVID-19, alongside other urgent healthcare challenges – including the impact of climate change on health and…

Read More

HER HIGHNESS SHEIKHA MOZA BINT NASSER OPENS VIRTUAL WISH 2020

Her Highness Sheikha Moza bint Nasser, Chairperson of Qatar Foundation, today opened the World Innovation Summit for Health (WISH) 2020, held under the theme of One World, Our Health. Her Highness Sheikha Moza said: “In the midst of these trying times brought on by the…

Read More

‘In Conversation’ with Dr. Anthony Fauci at WISH 2020

The 2020 edition of WISH, which under the banner ‘One World Our Health’, kicks off on Sunday, November 15, will present ‘In Conversation’, moderated sessions with some of the world’s leading healthcare figures facing the pressures of fighting COVID-19 and other epidemics. Attendees will be…

Read More

H.E. Hassan Al-Thawadi Among Qatar’s Prominent Speakers at WISH 2020

His Excellency Hassan Al Thawadi, Secretary General of the Supreme Committee for Delivery & Legacy, will deliver a keynote address at the upcoming World Innovation Summit for Health (WISH) 2020 conference, taking place from November 15-19. Tasked with overseeing the infrastructure and development projects for…

Read More

Photography Exhibition Celebrates Qatar’s ‘Healthcare Heroes’

A photographic exhibition celebrating Qatar’s healthcare workforce and their efforts during the current pandemic has opened in the courtyard of Doha’s Fire Station arts complex. The exhibition, launched to coincide with the biennial WISH Summit for Health, which will take place virtually from November 15-19,…

Read More

WISH 2020 to Present Series of Sessions in Partnership with Local and International Organizations

WISH is working with leading local and international organizations to present a series of sessions that shine a spotlight on a range of health-related issues during its forthcoming virtual conference, WISH 2020, taking place from November 15-19. These 45-minute ‘In Focus’ session are delivered in…

Read More

Agora ‘Majlis-Style’ Discussions at Virtual WISH 2020 To Engage All

The World Innovation Summit for Health (WISH), Qatar Foundation’s global health initiative, will bring back its popular Agora discussion sessions during its upcoming WISH 2020 summit on November 15-19. Based on the traditional Greek assembly places, where community members would meet to exchange news, the…

Read More

Morgan Freeman Set to Inspire as a Keynote Speaker at Virtual WISH 2020

Acclaimed American actor Morgan Freeman has been confirmed asthe latest keynote speaker to join the upcoming edition of WISH, taking place from November 15-19. The fifth edition of the biennial global gathering will be held virtually and will bring together healthcare experts, policymakers, and innovators…

Read More

Five Masterclasses Featuring High-Profile International Speakers Announced for WISH

The World Innovation Summit for Health (WISH) has announced details of five masterclasses being presented by top international speakers during WISH 2020, the fifth edition of the biennial summit that will take place in a unique virtual 3D format from November 15-19. In keeping with…

Read More

Diabetes, COVID-19, and Women’s Health Among Topics of Focus During Upcoming Doha Healthcare Week 2020

This year’s Doha Healthcare Week (DHW), developed by the World Innovation Summit for Health (WISH),and taking place from November 8-14, will call attention to the need for greater public awareness of health challenges through a series of free-to-attend activities, webinars, and professional development activities. WISH,…

Read More

WISH’s ‘Doha Healthcare Week 2020’ to Encourage Wellness as a Lifestyle

The second edition of Doha Healthcare Week, taking place from November 8-14, will feature a full program of free-to-attend health and wellness activities organized in collaboration with local partners in Qatar, but accessible to all globally. Created by Qatar Foundation’s global health initiative, WISH, this…

Read More

WHO’s Dr. Tedros Adhanom to Address Current Pandemic at WISH 2020

Dr. Tedros Adhanom Ghebreyesus, Director-General of the World Health Organization (WHO), has been announced as the latest in a line of high-profile speakers who will be appearing at the virtual 2020 edition of the World Innovation Summit for Health (WISH), taking place from November 15-19.…

Read More

Health Sector Among Worst Adopters of Cybersecurity Frameworks

The stark vulnerabilities within health systems and the potential impact on the safe delivery of care have been exposed during the COVID-19 outbreak. Cybercriminals have exploited the confusion and fear to launch a wave of cyberattacks against healthcare organizations, including the World Health Organization (WHO)…

Read More

Arabic Language Podcast Series Launched by WISH

When it comes to mental health challenges, stigmas and misconceptions persist, and they are particularly strong in the Arab community. So why is it that Arabs spend more than $5,000 annually on alternative methods rather than consulting a specialist? Episode 1 of Qatar’s first Arabic…

Read More

Supporting Immunotherapy Innovations is Vital

Clinical trials are revealing crucial roles for immunotherapies and new options in treating previously incurable and life-limiting diseases, according to a WISH 2020 research report Realizing the Promise of Immunotherapy: A Global Plan for Action that will be presented at the upcoming WISH conference. Breakthroughs…

Read More

Eva Longoria to be a Keynote Speaker at WISH 2020

WISH has announced that American actress Eva Longoria will be a keynote speaker at its upcoming global gathering of healthcare leaders, practitioners, advocates, researchers, and idea generators, taking place virtually from November 15-19, under the banner of ‘One World, Our Health’. As well as carving…

Read More

Schools Must Take Advantage of the ‘Social Vaccine’ They Provide

A WISH research report due to be released next month has recognized schools as ‘engines’ of health promotion with an important role to play in influencing the health and wellbeing of children and adolescents. Education is often referred to as a ‘social vaccine’ for a…

Read More

Dr. Tom Catena Confirmed as a Keynote Speaker at WISH 2020

The World Innovation Summit for Health (WISH) has announced Dr. Tom Catena as a keynote speaker at the upcoming summit, taking place virtually from November 15-19, under the banner ‘One World Our Health’. ‘Dr. Tom’, as he is affectionately known to his patients, is the…

Read More

Infertility Treatments Raise No Insurmountable Theological Problems

The World Innovation Summit for Health (WISH) is collaborating with the Research Center for Islamic Legislation & Ethics (CILE) at the College of Islamic Studies, Hamad Bin Khalifa University (HBKU), on a forthcoming research report Islamic Ethics and Infertility Treatment. Examining the challenging moral questions…

Read More

MANAGING HEALTH RISKS DURING FIFA WORLD CUP QATAR 2022™

With two years to go before the 2022 FIFA World CupTM kicks off in the State of Qatar, a WISH 2020 research report Stepping Up to the Plate: Planning for a Lasting Health Legacy from Major Sporting Events will highlight the multitude of public health…

Read More

HEALTHCARE HAS THE POTENTIAL TO HELP COMBAT CLIMATE CRISIS

Climate change is increasingly being recognized as a human health emergency, and with its impact evident in hospital and clinic waiting rooms every day, it adds an increasing burden to already stretched health systems. With 170 million people working in the healthcare globally, the health…

Read More

DIGITAL MENTAL HEALTH TOOLS AN URGENT NECESSITY

A forthcoming WISH 2020 report titled The Digital Mental Health Revolution: Transforming Care Through Innovation and Scale-Up will claim that digital tools designed to address mental health needs are not just a future luxury for modern health systems, but an urgent necessity. The new report…

Read More

STUDENTS COMMENCE MENTAL HEALTH JOURNALISM PROGRAM

Two students from Northwestern University in Qatar have been selected by the World Innovation Summit for Health (WISH) to participate in a global mental health journalism program created by former US First Lady Rosalynn Carter and coordinated by The Carter Center in Atlanta, Georgia, US.…

Read More

WISH SELECTS CONTEST WINNERS

Ahead of its upcoming 2020 summit,theWorld Innovation Summit for Health (WISH), a Qatar Foundation global health initiative, has selected 30 winners from 11 different countries for its two Innovation Award program competitions – Spark (for early stage startups) and Booster (for startups looking for scale-up)…

Read More

WISH ANNOUNCES STRATEGIC PARTNERSHIP WITH THE BMJ

The World Innovation Summit for Health (WISH), Qatar Foundation’s global health initiative, has announced a strategic partnership with The BMJ, one of the world’s oldest, most respected, and most cited general medical journals. Under the new partnership, WISH have worked with The BMJ on three…

Read More

WISH Collaborates with Imperial College London on Five New Reports

Under The banner ‘One World Our Health’, WISH 2020 will virtually bring together global healthcare leaders, health practitioners, researchers, and innovators to disseminate and discuss evidence-based content and to showcase health innovations. Five of this year’s discussion topics center on reports that are being produced…

Read More

Sporting Stars Turn The Spotlight On Mental Health

Stars who shone on the athletics track, the football field, and the cricket pitch joined an expert on sports psychology recently to discuss the impact that sport can have on mental health, hosted by the World Innovation Summit for Health (WISH), in an online event…

Read More

FEATURED SPEAKERS

Her Excellency Sheikha Hind bint Hamad Al Thani

Vice Chairperson and Chief Executive Officer of Qatar Foundation

Dr. Tedros Adhanom Ghebreyesus

Director-General
World Health Organization

Morgan Freeman

Academy Award-winning Actor and Philanthropist

Dr. Tom Catena

Chair
Aurora Humanitarian Initiative

Eva Longoria

Actor, Producer, Director and Philanthropist
Eva Longoria Foundation

H.E. Hassan Al Thawadi

Secretary General
Qatar’s Supreme Committee for Delivery and Legacy

Peter Sands

Executive Director
The Global Fund to Fight AIDS

The Hon Pravind Kumar Jugnauth

Prime Minister of Mauritius

Dr. Anthony Fauci

Director
National Institute of Allergy and Infectious Diseases

Michelle Bachelet

High Commissioner for Human Rights
United Nations

HRH Princess Dina Mired

Patron of the International Society for Pediatric Oncology

HRH The Countess of Wessex

Dr. Ahmed Al-Mandhari

Regional Director for the Eastern Mediterranean
World Health Organization

Muzoon Almellehan

Goodwill Ambassador
UNICEF

Dr. Nadine Burke Harris

Surgeon General of California

Elizabeth Iro

Chief Nursing Officer
World Health Organization

Dr. Afzal Javed

PRESIDENT
THE WORLD PSYCHIATRIC ASSOCIATION

Yasmin Mogahed

Author, International Speaker and Lecturer

Dr. Matshidiso Moeti

Regional Director for Africa
World Health Organization

Dr. Michael Ryan

Executive Director, WHO Health Emergencies Programme
World Health Organization

CORE TOPICS

This year’s summit will explore a wide range of topics that deal with some of the world’s greatest health challenges, including Covid-19. At the core of WISH 2020 will be panel discussions based around topics for which WISH has commissioned reports authored by leading experts in their field. This year’s core topics are:

Innovation Hub

The Innovation Hub is a large exhibition space that will give visitors to WISH 2020 an opportunity to engage with a variety of organizations who are working to promote health and health innovation. As well as highly interactive booths, where visitors can engage directly with our partners in a unique, 360º environment, the Innovation Hub is home to discussion spaces, stages, a cinema, a gallery and a wellness area. It is also where the winners of WISH’s two innovation competitions – the WISH Spark Competition for start-ups and the WISH Booster competition for healthcare innovators wishing to scale-up are showcased.

Networking

Virtual WISH 2020 will feature a range of structured networking opportunities. By opting in to the ‘Who’s who’ section on the registration form, guests will be able to profile match with industry peers and set-up direct discussions. Due to the event being virtual, many more interactions will be possible and present a unique opportunity for networking and information sharing.