fbpx

السينما

أهلًا بكم في السينما.

من خلال هذه المنصة، سيكون بإمكانك مشاهدة مقاطع فيديو حول مؤتمر “ويش”، والأفلام المقدمة من شركائنا، وكذلك مشاهدة الندوات التي فاتتك.

نظرة عن اليوم الخامس

نظرة عامة عن اليوم الخامس من مؤتمر “ويش” 2020.

مستشفى أوربس الطائر للعيون

مستشفى أوربس الطائر للعيون ليست كسائر الطائرات التي رأيتها من قبل. فهي مرفق تعليمي مبتكر لعلاج أمراض العيون يضم غرفة عمليات وقاعة للمحاضرات وغرفة إنعاش، ومن ثم أصبحت هذه الطائرة المذهلة منارة للأمل منذ عام 1982. يمكنكم الاستمتاع بجولة خاصة في أرجاء هذه الطائرة اليوم.

حفل الختام

حفل الختام لقمة “ويش” 2020.

نظرة عن اليوم الثالث

نظرة عامة عن اليوم الثالث من مؤتمر”ويش” الافتراضي.

اليوم السادس – حفل الافتتاح
اليوم السادس – حفل الختام
سعادة السيد حسن الذوادي
حوار مع د. أنطوني فاوتشي
معالي السيد برافيند جوغنوت
د. جاسم المطوع
حفل الافتتاح – كوفيد19: الدروس المستفادة من الموجة الأولى
نظرة عن اليوم 4

نظرة عامة عن مؤتمر “ويش” 2020 – اليوم الرابع

بيتر ساندز

حوار مع بيتر ساندز، المدير التنفيذي للصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا.

أبرز الأحداث في قمة “ويش” 2013


أبرز أحداث قمة “ويش” 2013 التي انعقدت في الدوحة ، قطر.

الكلمة الرئيسية من ديم سالي ديفز

الأستاذة دام سالي ديفز تلقي كلمة في قمة “ويش” 2016.

شغلت ديم سالي ديفز منصب رئيس إدارة الخدمات الطبية في إنجلترا. وهي واحدة من أبرز المستشارين المستقلين لحكومة المملكة المتحدة في الشؤون الطبية من سنة ٢٠١٠ إلى ٢٠١٩. وشغلت في السابق منصب كبيرة المستشارين العلميين لوزارة الصحة بداية من عام 2004 حيث أسست المعهد القومي لبحوث الصحة.

الجلسة الافتتاحية لمؤتمر”ويش” 2016

تضمنت الجلسة الافتتاحية لـمؤتمر”ويش” 2016 كلمة خاصة قدمتها صاحبة السمو الشيخة موزا بن ناصر ، رئيس مؤسسة قطر وكلمة ألقاها البروفيسور اللورد دارزي من دينهام،رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمبادرة “ويش”

الكلمة الختامية في مؤتمر”ويش” 2018

الملاحظات الختامية للسيدة سلطانة أفضل، الرئيس التنفيذي لمبادرة “ويش” في الجلسة الختامية لمؤتمر”ويش” 2018

الكلمة الرئيسية من ديفيد ميليباند


ديفيد ميليباند ، الرئيس التنفيذي للجنة الإنقاذ الدولية ، يركز على المعاناة الإنسانية بشكل خاص للأطفال في حالات النزاع في مؤتمر”ويش” 2018.

ديفيد ميليباند هو رئيس ومدير تنفيذي للجنة الإنقاذ الدولية (IRC)، وهي منظمة مقرها نيويورك ، منذ تأسيسها في عام 1933 قدمت مساعدات طارئة ومساعدة طويلة الأجل للاجئين والنازحين بسبب الحرب أو الاضطهاد أو الكوارث الطبيعية.

الكلمة الرئيسية من السيدة ماري روبنسون

القائدة العالمية والمؤثرة ماري روبنسون تلقي كلمة حول تغير المناخ

ماري روبنسون: تولت السيدة روبنسون منصبها كأول رئيس في إيرلندا خلال الفترة ما بين 1990 و1997، في إطار مسيرة مهنية متميزة شملت أيضاً شغلها لمنصب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان.

الكلمة الرئيسية من مايكل فيلبس


ألقى مايكل فيليبس ، أنجح لاعب أولمبي على الإطلاق ، كلمة رئيسية في مؤتمر”ويش” 2018 حول تجربته الخاصة في التعامل مع القلق والاكتئاب.

يعتبر مايكل فيلبس على نطاق واسع واحداً من أعظم الرياضيين على مر العصور. حصل على 28 ميدالية، وحقق 39 رقما عالميا على مدار مسيرته. استغل فيلبس مكافأة أداءه في الفوز بثماني ميداليات ذهبية في عام 2008 لتأسيس مؤسسة مايكل فيلبس.

الكلمة الافتتاحية في مؤتمر”ويش” 2018


الدكتورة حنان الكواري وزيرة الصحة العامة تلقي الكلمة الافتتاحية في قمة “ويش” 2018.


معالي الدكتورة حنان محمد الكواري هي وزيرة الصحة العامة في قطر. وهي أيضًا العضو المنتدب لمؤسسة حمد الطبية (HMC).

الكلمة الافتتاحية في مؤتمر”ويش” 2018


الدكتورة حنان الكواري وزيرة الصحة العامة تلقي الكلمة الافتتاحية في قمة “ويش” 2018


معالي الدكتورة حنان محمد الكواري هي وزيرة الصحة العامة في قطر. وهي أيضًا العضو المنتدب لمؤسسة حمد الطبية (HMC).

نظرة عامة على “ويش”

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش” هو مجتمع عالمي للرعاية الصحية يسعى إلى نشر أفضل الأفكار والممارسات المستندة إلى الأدلة والبراهين.

فيروس كورونا: القضايا الطبية والأخلاقيات من منظور إسلامي

حلقة نقاشية يقودها خبرراء تتناول: الاعتقادات الخاطئة التي تدور حول وباء (كوفيد-19)، التدابير الوقائية المعتمدةوالموثقة علمياً، والقضايا الأخلاقية المصاحبة والمنظور الإسلامي في التصدي للوباء الحالي.

يشارك في الندوة عدد من الخبراء وهم الشيخ الدكتور محمد آل ثاني، والدكتور ليث أبو رداد، والدكتور معتز الخطيب، والدكتور محمد غالي.

نظرة عن اليوم الثاني

نظرة عامة عن اليوم الثاني من مؤتمر”ويش” الافتراضي.

أسبوع الدوحة للرعاية الصحية 2018


أقيم أسبوع الدوحة للرعاية الصحية في الفترة من 6 إلى 12 نوفمبر من عام 2018، وقد قدم مجموعة متنوعة من الأنشطة لجميع الفئات العمرية بما في ذلك المحاضرات العامة وورش العمل والمناظرات والدورات التدريبية.


يقام أسبوع الدوحة للرعاية الصحية في جميع أنحاء العاصمة القطرية خلال الأسبوع الذي يسبق القمة لتعزيز الصحة في المجتمع وتشجيع المشاركة المحلية

الدكتور توم كاتينا

“د. توم” ، كما يناديه مرضاه بمودة، هو الجراح الوحيد لما يقرب من 1،3 مليون نسمة في جبال النوبة في جنوب كردفان في السودان. وقد خدم في إفريقيا لأكثر من 20 عاماً من أجل تأسيس مستشفى “أم الرحمة” في قرية جيدل والذي تم افتتاحه عام 2008 ويظل حتى الآن المزود الرئيسي الوحيد للرعاية الطبية في هذه المنطقة الشاسعة.

ايفا لانغوريا

تشتهر إيفا لونغوريا بعملها الخيري الواسع. في عام 2012 أنشأت مؤسسة إيفا لونجوريا، التي تعمل على تمكين النساء اللاتينيات من خلال التركيز على التعليم وريادة الأعمال. في عام 2006، شاركت النجمة في السلسلة التلفزيونية “ربات البيوت اليائسات” في تأسيس “أبطال إيفا”، وهي مؤسسة خيرية تُدافع عن حقوق الأطفال المهمشين، بحيث يمكن إيصال أصواتهم إلى العالم.

نحو منحنى منبسط: الاستجابة العالمية لفيروس كورونا (كوفيد-19)

تشارك لجنة من الخبراء رؤاهم الفريدة حول كيفية استجابة دولهم ومناطقهم ومؤسساتهم لـ (كوفيد-19) بالنظر في كيف يمكننا التعلم من تجربتنا الجماعية للوباء حتى الآن ، وكيف يمكن لهذه التجربة أن تشكل الجهود العالمية المستقبلية.

حلقة نقاشية استضافتها مؤسسة قطر ومبادرة “ويش” بمشاركة الدكتور أحمد المنظرري، الدكتورة ماتشيديسو مويتي، الدكتور دايفد نابارو، الدكتور صالح المري، روسيلا ميتشو، الدكتور جيروم كيم والدكتورة سيو هونج وانج.

الصحة النفسية في عالم (كوفيد-19) من منظور دولي

كان لوباء (كوفيد-19) العالمي تأثير كبير على الصحة النفسية للمجتمعات في جميع أنحاء العالم. اجتمع الخبراء لمناقشة الصحة النفسية في أوقات انتشار المرض والتباعد الاجتماعي والقلق العالمي.

حلقة نقاش تضم خبراء من العالم: د. ديفورا كيستل ، د.شريفة العمادي ، باولا باربارينو ، بول فارمر ، ياسمين مجاهد ودكتورة جانيس كوبر.

التأثير المحلي والعالمي لقمة “ويش”

منذ إنشائها، يساعد مؤتمر “ويش” على تشكيل مستقبل الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم.

الصحة النفسية والرياضة: تحدي الموازنة بين المخاطر والمكافأة

بينما تجلب الرياضة المتعة لمليارات الأشخاص ، فإن الضغط المرتبط بالرياضة التنافسية يمكن أن يكون له أثره على الرياضيين أثناء وبعد مسيرتهم المهنية.

حلقة نقاشية مع الأولمبية كيلي هولمز ، أسطورة كرة القدم روبي فاولر ، نجم الكريكيت وسيم أكرم ، والطبيب النفسي الرياضي البروفيسور كلوديا ريردون. يديرها دان والكر.

مورغان فريمان

تتميز أعمال مورغان فريمان بالشعور الإنساني الذي يضيفه على الأدوار المعقدة التي يُصورها، فقد فاز بعددٍ كبير من الجوائز على مدار حياته المهنية التي امتدت لخمسة عقود. إلى جانب أعماله السينمائية، كُرّم فريمان لعمله الإنساني الملهم، وهو ناشط يتحدث بانتظام ضد الظلم الاجتماعي.

سلسلة أفلام 360 درجة “بعيداً عن الأنظار”: داء الفيل

تدور أحداث هذا الفيلم ، وهو الأول من ثلاثة أفلام ، في نيجيريا مع داء الفيلاريات اللمفي أو داء الفيل. ينتقل هذا المرض عن طريق البعوض ويمكن أن يسبب تورمًا شديدًا في أجزاء الجسم. على الصعيد العالمي ، يعيش مليار شخص في مناطق تعرضهم لخطر الإصابة. نيجيريا هي واحدة من أكثر البلدان تضررا من هذا المرض.

بعيدًا عن الأنظار – عبارة عن سلسلة من الأفلام بنطاق 360 درجة تحكي قصص الضحايا والعاملين الصحيين الذين يكافحون الأمراض الاستوائية المهملة في بعض المناطق النائية والمتخلفة في نيجيريا والكونغو. تستكشف السلسلة التحديات والتقدم نحو القضاء على ثلاثة من هذه الأمراض.

سلسلة أفلام 360 درجة “بعيدًا عن الأنظار”: العمى النهري

تم تصوير هذا الفيلم في كل من نيجيريا والكونغو ويركز على العمى النهري. كان هذا المرض منتشرًا في المناطق الاستوائية في جميع أنحاء العالم ، لكن الجهود للسيطرة عليه قللت بشكل كبير من العدوى. ومع ذلك ، لا يزال المرض سببًا رئيسيًا للعمى الذي يمكن الوقاية منه في أجزاء معينة من العالم النامي ، وما يقرب من 300000 شخص مصاب بالعمى.

بعيدًا عن الأنظار – عبارة عن سلسلة من الأفلام بنطاق 360 درجة تحكي قصص الضحايا والعاملين الصحيين الذين يكافحون الأمراض الاستوائية المهملة في بعض المناطق النائية والمتخلفة في نيجيريا والكونغو. تستكشف السلسلة التحديات والتقدم نحو القضاء على ثلاثة من هذه الأمراض

أبرز الأحداث في مؤتمرات “ويش” السابقة

تعتبر قمم”ويش” التي تنعقد كل سنتين واحدة من أبرز المنصات العالمية التي تجمع صانعي السياسات الصحية والممارسين و الناشطين والباحثين ومبتكري الأفكار.

قطر بيوبنك: ” أهمية الجودة ، نقاش عالمي في قطر” 2019 – فيديو موجز لما بعد المؤتمر

عقد قطر بيوبنك مؤتمره الدولي الأول للبنوك الحيوية في الفترة من 25 إلى 28 مارس 2019، حيث قام هذا المؤتمر بالتركيز على الجودة في البنوك الحيوية، وكان عنوان المؤتمر “”أهمية الجودة ، نقاش عالمي في قطر”. وفي نهاية الفيديو لدينا شهادة من الرواد العالمين في مجال البنوك الحيوية حول التقدم الذي أحرزته قطر في هذا المجال.

يُعد قطر بيوبنك المنصة التي تتيح إمكانية إجراء البحوث الصحية الضرورية من خلال جمع العينات والمعلومات الشخصية المتعلقة بالحالات الصحية وأنماط الحياة لأعداد كبيرة من السكان في دولة قطر. ويهدف قطر بيوبنك، بتلك المبادرة الصحية الطبية طويلة المدى، إلى منح كافة سكان دولة قطر فرصاً أفضل لتجنب الأمراض الخطيرة وكذا تحسين الحياة الصحية للأجيال القادمة.

قطر بيوبنك: مرحبًا بكم في قطر بيوبنك

هذا الفيديو هو تعريف عن قطر بيوبنك، هدف قطر بيوبنك، منشأة قطر بيوبنك، نهج قطر بيوبنك، موظفي قطر بيوبنك و دورهم (الاحترافية)، معايير قطر بيوبنك، وماذا يحدث للعينات التي يتم التبرع بها إلى قطر بيوبنك.

يعد قطر بيوبنك المنصة التي تتيح إمكانية إجراء البحوث الصحية الضرورية من خلال جمع العينات والمعلومات الشخصية المتعلقة بالحالات الصحية وأنماط الحياة لأعداد كبيرة من السكان في دولة قطر. ويهدف قطر بيوبنك، بتلك المبادرة الصحية الطبية طويلة المدى، إلى منح كافة سكان دولة قطر فرصاً أفضل لتجنب الأمراض الخطيرة وكذا تحسين الحياة الصحية للأجيال القادمة.

تدخلات قطر الخيرية في مجال الصحة العامة لمكافحة وباء الكورونا

أطلقت قطر الخيرية حملة الاستجابة للطوارئ في أكثر من 34 دولة حول العالم من أجل مساعدة المجتمعات الضعيفة التي تأثرت بتفشي فيروس كورونا. ويهدف هذا البرنامج المتعدد الأبعاد إلى تقديم المساعدات الطبية العاجلة والمعدات الطبية ومعدات الوقاية والمطهرات مع الالتزام بالاحتياطات الصحية طوال عملية تقديم المساعدات في جميع المناطق والمجتمعات المستهدفة.

مستشفى أوربس الطائر للعيون

مستشفى أوربس الطائر للعيون ليست كسائر الطائرات التي رأيتها من قبل. فهي مرفق تعليمي مبتكر لعلاج أمراض العيون يضم غرفة عمليات وقاعة للمحاضرات وغرفة إنعاش، ومن ثم أصبحت هذه الطائرة المذهلة منارة للأمل منذ عام 1982. يمكنكم الاستمتاع بجولة خاصة في أرجاء هذه الطائرة اليوم.

صندوق ثاني بن عبد الله بن ثاني آل ثاني الإنساني وصندوق إنقاذ الأطفال

أطلق صندوق ثاني بن عبد الله بن ثاني آل ثاني الإنساني ومنظمة إنقاذ الأطفال الدولية غير الحكومية برنامجًا شاملاً رائدًا في عام 2020 لتقديم الدعم المنقذ للحياة لأكثر من 500 ألف طفل في 6 من أصل 18 منطقة متأثرة بالجفاف في الصومال. يستفيد البرنامج ، الذي يعمل في جميع أنحاء الصومال وبونتلاند والولايات الجنوبية ، من تمويل معالي الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني السخي بقيمة 19.6 مليون دولار في تمويل الزكاة والصدقة لتعزيز الخدمات الصحية ، وتوفير التغذية العلاجية والمياه النظيفة والصرف الصحي ، وكذلك دعم الأسر التي تعاني من أزمة الجفاف من خلال منصة التحويل النقدي.

يونيسف: “سيتم إيجادك”

“سيتم إيجادك” هي أغنية من المسرحية الموسيقية “عزيزي إيفان هانسون”، وهي مناسبة للغاية لليونيسيف، الذي سيصل إلى كافة أنحاء المعمورة من أجل دعم كل طفل. وفي كل يوم، في أكثر من 190 بلداً حول العالم، سيواصل أكثر من 13,000 من العاملين في اليونيسف مساعيهم حتى تتم حماية حقوق كل طفل. هل أنتم معنا؟

يونيسف، الولايات المتحدة، تحت إشراف توم ووكر

أبرز الأحداث في قمة “ويش” 2013


أبرز أحداث قمة “ويش” 2013 التي انعقدت في الدوحة، قطر.

الفلم الافتتاحي لقمة “ويش” 2013

يعرض فيلم “ويش” 2013 الافتتاحي كلمات لبعض قادة العالم عن الصحة.

الجلسة الختامية لمؤتمر”ويش” 2015


تضمنت الجلسة الختامية لـقمة “ويش” مناقشة مع 4 من القادة الطبيين الشباب.

أبرز الأحداث في قمة “ويش” 2015


أبرز أحداث قمة “ويش” 2015 التي انعقدت في الدوحة ، قطر في 17-18 فبراير 2015.

الكلمة الرئيسية من الدكتور ديفي شيتي

الدكتور ديفي شيتي يقدم كلمة رئيسية في قمة “ويش” 2015.

يرأس الدكتور شيتي، جراج قلب ذائع الصيت ورجل أعمال ناجح، مستشفيات ناريانا هروداياليا. كما يُعدُّ أحد الشخصيات البارزة التي تحظى باحترام كبير نظرًا لبراعة أفكاره في مجال إصلاح قطاع الرعاية الصحية.

الجلسة الافتتاحية لمؤتمر”ويش” 2015

تضمنت الجلسة الافتتاحية لـمؤتمر”ويش” 2015 كلمة خاصة قدمتها صاحبة السمو الشيخة موزا بن ناصر، رئيس مؤسسة قطر وكلمة ألقاها البروفيسور اللورد دارزي من دينهام،رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمبادرة “ويش”.

الجلسة الختامية لمؤتمر”ويش” 2016


تضمنت الجلسة الختامية لمؤتمر”ويش” 2016 حلقة نقاش مع سعادة الدكتورة حنان الكواري والدكتور دون بيرويتش واثنين من قادة “ويش”.

الكلمة الرئيسية من الدكتور سامرز


الدكتور سامرز يلقي كلمة في قمة “ويش” 2016.

الدكتور سامرز هو الرئيس الفخري لجامعة هارفارد والحائز على درجة تشارليز إليوت الشرفية للأستاذية الجامعية من نفس الجامعة. يدير البروفيسور سامرز مركز موسافار – رحماني لإدارة الأعمال والحكومة بجامعة هارفارد.

الكلمة الرئيسية من الدكتور خوليو فرانك

خوليو فرانك، وزير الصحة السابق في المكسيك ، يتحدث عن أهمية ابتكار التعليم في مجال الرعاية الصحية

شغل الدكتور خوليو فرانك منصب رئيس جامعة ميامي عام 2015، حيث يعمل أستاًذا في علوم الصحة العامة وإدارة سياسات القطاع الصحي.

الكلمة الرئيسية من مصطفى سليمان


مصطفى سليمان ، الشريك المؤسس لشركة ديب مايند يلقي كلمة في قمة “ويش” 2016.

مصطفى سليمان هو المؤسس المشارك ورئيس قسم الذكاء الاصطناعي التطبيقي في شركة DeepMind، حيث يتولى مسؤولية دمج تكنولوجيا الشركة عبر مجموعة كبيرة من منتجات جوجل.