fbpx

د. هنادي خميس الحمد

المدير الطبي

مؤسسة حمد الطبية

د. هنادي الحمد هي المدير الطبي ورئيس قسم طب الشيخوخة والرعاية طويلة الأجل في مؤسسة حمد الطبية و استشارية في الطب الباطني المتخصصة في طب الشيخوخة. كما أكملت ماجستير العلوم في إدارة الرعاية الصحية من كلية الجراحين الملكية في إيرلندا RCSI ودبلوم في برنامج كبار القادة السريريين من جامعة هارفرد.

شغلت د. الحمد مناصب متعددة في مؤسسة حمد الطبية؛ وهي حالياً المدير الطبي لمعهد قطر للتأهيل ومستشفى الرميلة ورئيس قسم طب الشيخوخة والرعاية طويلة الأمد.
وقد أبدت د. هنادي، بصفتها طبيبة قطرية، التزاماً لا يتزعزع في تقديم رعاية ذات جودة للمرضى، وتعزيز الأنشطة البحثية والبرامج التعليمية.
في منصبها كرئيس لقسم طب الشيخوخة اضطلعت بدور حاسم في إنشاء خدمات جديدة ومبتكرة مثل عيادة الذاكرة، والعيادة المتخصصة للوقاية من السقوط، ووحدة الرعاية المشددة في مؤسسة حمد الطبية. كما أنها عضو رئيسي في مجموعة من لجان مؤسسة حمد الطبية ووزارة الصحة العامة وممثلة منظمة الصحة العالمية لدولة قطر لرعاية المسنين، والمنسقة للمرصد العالمي للخرف (GDO)، وعضو تنفيذي في الجمعية الأوروبية لطب الشيخوخة.

ضمن الاستراتيجية الوطنية للصحة 2017-2022 لوزارة الصحة العامة، تم ترشيحها لتكون المسؤولة “للشيخوخة الصحية” لمجلات الأولوية الوطنية. وبهذه الصفة، ستشرف على الجهود المبذولة على مستوى البلاد لتحسين صحة السكان البالغين من العمر 65 عاماً وما فوق. وسيكون لهذا المشروع تأثير كبير على الرعاية الصحية في قطر، ويهدف على مدى خمس سنوات إلى تعزيز الشيخوخة الصحية النشطة، وتحسين تقديم خدمات الرعاية الصحية. تم اختيارها مؤخراً كعضو في الشبكة العالمية للرعاية الطويلة الأجل التابعة لمنظمة الصحة العالمية. وهي أيضا أستاذ مساعد في الطب السريري في كلية طب وايل كورنيل – قطر.