fbpx

د. جاكسون أوريم

المدير التنفيذي

معهد أوغاندا لمكافحة السرطان

د. جاكسون أوريم هو طبيب الأورام والمدير التنفيذي لمعهد أوغندا لمكافحة السرطان UCI، وهو معهد التدريس والبحوث الحكومي العامل تحت مظلة وزارة الصحة في أوغندا والتابع لجامعة ماكيريري، ويقود جميع جوانب أبحاث السرطان والتدريب في مجال الأورام في أوغندا.
وقد تم اختيار المعهد UCI كمركز تميز للأورام في شرق أفريقيا، ويضم ستة بلدان (رواندا، بوروندي، كينيا، تنزانيا، جنوب السودان وأوغندا). يقود د. أوريم عملية تشغيل مركز شرق أفريقيا للتميز في علم الأورام (EACOE) في معهد أوغندا لمكافحة السرطان. ويشمل إطار عمل المركز توفير البحوث المتخصصة في مجال رعاية السرطان والتدريب في منطقة شرق أفريقيا بأسرها في إطار شبكة مراكز التميز لمجتمع شرق أفريقيا. كما يقود تطوير عددٍ من نشاطات التعاون الدولي مع مراكز السرطان الدولية المعروفة والمؤسسات الخاصة بالبنية التحتية وتنمية قدرات الموارد البشرية. وتشمل هذه المؤسسات مركز فريد هاتشينسون لأبحاث السرطان، جامعة واشنطن، جامعة كيس ويسترن ريزيرف، المركز الوطني للسرطان في كوريا (NCC) ومؤخراً جامعة كامبريدج.
جاكسون هو باحث رئيسي في مشاريع بحثية مدعومة من معاهد الصحة الوطنية الأمريكية ومن خلال المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، AMC ومجموعة التجارب السريرية للإيدز وهو حاصل على منح مدعومة من مختبرات GSK، و MERCK و ROCHE.
لدى د. أوريم تعاون دولي قوي مع منظمات المجتمع المدني مثل جمعية السرطان الأمريكية، وهو الرئيس المناوب للائتلاف الإفريقي للسرطان، مبادرة مع جمعية السرطان الأمريكية والشبكة الوطنية الشاملة للسرطان من أجل تنسيق الإرشادات العلاجية لمرض السرطان في أفريقيا وجنوب الصحراء.
يتمتع جاكسون بعلاقة عمل قوية مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية من خلال دعمها لتطوير خدمات العلاج الإشعاعي التي يعتبر هو الرائد الوطني لها (النظير). جاكسون هو عضو ممثل لإفريقيا في لجنة الشؤون الدولية في الجمعية الأمريكية للأورام السريرية ASCO، وعضو ناشط في الجمعية الأمريكية لأمراض الدم (ASH) وجمعية العلاج المناعي للسرطان (SITC).