fbpx

د. إيكاترين تيكارادزي

وزير للنازحين داخلياً من الأراضي المحتلة والعمل والصحة في جورجيا

عُينت د. إيكاترين تيكارادزي وزيرا للنازحين داخلياً من الأراضي المحتلة والعمل والصحة والشؤون الاجتماعية في جورجيا في يونيو 2019. وهي تدير أكبر ميزانية بين الوزارات في جورجيا. كما أنها مسؤولة عن التخطيط الاستراتيجي ووضع السياسات والإشراف على الأنشطة المنفذة في مجالات العمل والصحة والنازحين داخلياً والحماية الاجتماعية.

أدخلت د. تيكارادزي تعديلات جوهرية على برنامج الرعاية الصحية الشاملة بهدف تحسين نوعية الخدمات وفعاليتها من حيث التكلفة واحتواء تكاليفها، كما اتخذت خطوات مهمة لتعزيز نظام الرعاية الصحية الأولية من خلال إدخال التطبيب عن بعد، وهو أمر جديد في النظام الصحي الوطني. تحت قيادة د. تيكارادزي، تتعامل الوزارة بنجاح مع جائحة كوفيد-19 ، وهذا ما يتضح من التقييمات الدولية.

تخرجت د. تيكارادزي من معهد تبليسي الطبي. وخلال الفترة 2015-2016، درست الكفاءة الإدارية في قطاع المستشفيات، في أكاديمية الرعاية الصحية في مونستر، ألمانيا. في عام 2016 حصلت على ماجستير في إدارة الأعمال في الصحة والطب والاقتصاد وإدارة الأعمال في جامعة الدانوب كريمس في فيينا، النمسا.
في الفترة من 2015 إلى 2019، شغلت منصب المدير العام في “مستشفى والعيادة الشاملة الاقليمية ساشخيري”،
وكذلك المدير التنفيذي لNNLE “دوستكاري” في ساشخيري، جورجيا. من عام 2008 إلى عام 2013، عملت مستشارة في تطوير المستشفيات وقطاع التأمين في بلدان العالم الثالث في ميدترانس أربون، سويسرا.