fbpx

د. أوليفيه فيران

وزير التضامن والصحة - الجمهورية الفرنسية

ولد أوليفييه فيران في 22 أبريل 1980 في سان مارتن ديري، في منطقة إيزير ، حيث أمضى كل طفولته والتحق بالمدرسة. هو ابن مهندس ومعلمة لغة إنجليزية، وقد بدأ شغفه بمجال الطب في سن مبكرة، ثم تعزز خلال عمله الليلي كمرافق في دار للمسنين، يخدم أكثر المسنين هشاشة، لتمويل دراسته في غرونوبل.

تأثر بظروف عمل مزودي الرعاية والمساعدين والمتدربين في مستشفيات غرونوبل، وأصبح يشارك في الحياة النقابية. بعد الانتهاء من أطروحته حول “الارتباك الصرعي في كبار السن”، أصبح أوليفييه فيران طبيب أعصاب في مستشفى جامعة غرونوبل ألب.

وكان مساعد رئيس عيادة وحدة العناية المركزة لطب الأعصاب الوعائي، مسؤولاً عن المرضى الذين يعانون من الحوادث الدماغية الوعائية. وفي وقت لاحق، أدار العيادة النهارية لقسم الأعصاب، حيث كان يستقبل أكثر من 3.000 مريض كل عام.

قاده التزامه السياسي إلى الجمعية الوطنية الفرنسية في عام 2012، كعضو في البرلمان عن الدائرة الأولى من إيزير. وقد كرس معظم أعماله البرلمانية، التزاماً عميقاً بالمساواة في الحصول على الرعاية الصحية، للسياسات الصحية ومكافحة الفقر، مما جعله مقرراً عاماً للجنة الشؤون الاجتماعية.

تمسكاً بإيمانه بالمنطقة الغالية على قلبه، والمهمة بالنسبة له، تم انتخاب أوليفييه فيران عضواً في المجلس الإقليمي لمنطقة أوفيرن-رون-ألب في ديسمبر 2015.
ومنذ ديسمبر 2019، يرأس مجموعة La Republique en Marche (حزب الأغلبية الرئاسية) في هذه الجمعية.