fbpx

د. أحسن نظير

رئيس قسم خدمة الصحة النفسية للأطفال والمراهقين

سدرة للطب

د. أحسن نظير هو رئيس قسم خدمة الصحة النفسية للأطفال والمراهقين في سدرة للطب، وأستاذ مشارك في الطب النفسي السريري في وايل كورنيل للطب – قطر.

تخرج في كلية طب روالبندي، وأكمل إقامته في الطب النفسي للبالغين في جامعة ولاية ميشيغان، ومركز كالامازو للدراسات الطبية، ميتشيغان، وزمالة الطب النفسي للأطفال والمراهقين في جامعة ميشيغان. شغل منصب رئيس المقيمين في كل من المؤسستين السابقتين.
بعد الانتهاء من تدريبه، عاد إلى جامعة ولاية ميشيغان، وانضم إلى هيئة التدريس في قسم الصحة النفسية عام 2007.

حصل على شهادة البورد في الطب النفسي والطب النفسي للأطفال والمراهقين. نشر العديد من المقالات وفصول الكتب. وهو محرر مشارك لمجلة Behavioral Pediatrics، ومجلة Clinical Aspects of Psychopharmacology in Childhood and Adolescents، ومجلة Journal of Child Health and Human Development. وقد كتب بشكل مكثف عن اضطرابات طيف التوحد، وإدمان الإنترنت، واضطرابات استخدام المخدرات، واضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، وانفصام الشخصية، واضطرابات القلق لدى الأطفال. نشرت مقالاته في العديد من المجلات منها مجلة عيادات طب الأطفال في أمريكا الشمالية، والمجلة الأمريكية للطب النفسي، والطب النفسي البيولوجي، ومجلة الجمعية الطبية الأميركية، ومجلة عيادات طب المراهقين في الصحة العامة. حصل أيضًا على العديد من الجوائز بما في ذلك جائزة الإنجاز للطبيب المقيم وجائزة مدرس العام في أعوام 2008 و2013 و2014.

قبل انضمامه إلى سدرة للطب، كان الدكتور نظير أستاذًا مشاركًا في كلية هومر سترايكر للطب في جامعة ويسترن ميشيغان، وكذلك في كلية الطب التقويمي في جامعة ولاية ميتشيغان.