fbpx

الدكتور توم إنسل

المؤسس المشارك ورئيس شبكة

عش الصحة

يعد الدكتور توماس أر إنسل – طبيب نفسي وعالم أعصاب – رائدًا وطنيًا في أبحاث وسياسات وتكنولوجيا الصحة النفسية، شغل الدكتور إنسل منصب مدير المعهد الوطني للصحة النفسية (NIMH) منذ عام 2002 إلى عام 2015 ، وهو أحد مكونات المعاهد الوطنية للصحة (NIH) الملتزمة بالبحث في الاضطرابات النفسية. قبل أن يشغل منصب مدير المعهد الوطني للصحة النفسية، كان الدكتور أستاذًا للطب النفسي في جامعة إيموري، حيث كان المدير المؤسس لمركز علم الأعصاب السلوكي في أتلانتا.

ترأس الدكتور إنسل في الآونة الأخيرة (2015-2017) فريق الصحة النفسية في منظمة “فيرلي” لأبحاث علوم الحياة (التي عرفت سابقًا بمنظمة قوقل لعلوم الحياة( Google Life Sciences) و ذلك في جنوب مدينة سان فرانسيسكو ، كاليفورنيا.

 كما شارك في تأسيس شركة “مايند سترونج” للصحة  Mindstrong Health في عام 2017 ، وهي شركة ناشئة بوادي السيلكون تختص بتصميم أدوات للأشخاص الذين يعانون من أمراض نفسية خطيرة. في عام 2020 ، شارك في تأسيس شبكة”عش الصحة”NEST Health ، وهي عبارة عن مجتمع علاجي عالمي للتعافي عبر الإنترنت. عمل الدكتور إنسل مستشارًا خاصًا لحاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم منذ مايو 2019، ورئيسًا لمجلس إدارة معهد شتاينبرغ في ساكرامنتو ، كاليفورنيا. و حاز الدكتور إنسل على عضوية الأكاديمية الوطنية للطب وحصل على العديد من الجوائز الوطنية والدولية بما في ذلك شهادات فخرية في الولايات المتحدة وأوروبا.