fbpx

البروفيسور اللورد دارزي أوف دينهام

رئيس مجلس الإدارة التنفيذي

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

يشغل البروفيسور اللورد دارزي من دنهام كرسي استاذية “ﺑﻮﻝ هملين” ﻟﻠﺠﺮﺍﺣﺔ ﻓﻲ “ﺍﻣﺒﺮﻳﺎﻝ ﻛﻮﻟﻴﺪﺝ ﻟﻨﺪﻥ” و مستشفى رويال ماردسن ومعهد أبحاث السرطان. وهو ايضاً مدير معهد الابتكار في مجال الصحة العالمية ورئيس أعضاء مجموعة شركاء الصحة في “إمبريال كوليدج لندن” ، وهو استشاري فخري في مستشفى إمبريال كوليدج NHS trust.

يقود البروفيسور دارزي البحوث الرامية إلى تحقيق أفضل الممارسات الجراحية من خلال الابتكار في الجراحة وتحسين سلامة المرضى وجودة الرعاية الصحية، وله إسهامات مميزة في هذه المجالات البحثية. فقد قام حتى الآن بنشر أكثر من 800 ورقة بحثية قام بمراجعتها المختصون من نظرائه. وتقديراً لإنجازاته في مجال البحث وتطوير التقنيات الجراحية، تم انتخاب البروفيسور دارزي زميلاً فخرياً في الأكاديمية الملكية البريطانية للهندسة، وزميلاً في أكاديمية العلوم الطبيّة. وفي 2018، انتخب كزميل في الجمعية الملكية البريطانية.

ومُنح للورد دارزي في العام 2002 رتبة فارس تقديراً لخدماته في مجال الطب والجراحة. ثم أصبح في العام 2007 عضواً في مجلس اللوردات البريطاني وتقلد لقب البروفيسور اللورد دارزي أوف دينام، وُعيّن بعدها وكيل وزارة للشؤون البرلمانية في وزارة الصحة البريطانية. تخلّى دارزي عن منصبه الوزاري في العام 2009 حين تم تعيينه في منصب سفير المملكة المتحدة العالمي لشؤون الصحة وعلوم الحياة، و الذي استمر فيه حتى مارس 2013 وقد تمكّن اللورد دارز إبّان فترة توليه هذا المنصب وبعدها من أن يكون الصوت الرائد في مجال السياسات والابتكار في الصحة العالمية.

تم تعيين اللورد دارزي عضوًا في مجلس جلالة الملكة الخاص ولا يزال يشغل العضوية منذ يونيو 2009، حيث تُعتبر هذه العضوية من أرقى مراتب الشرف في المملكة المتحدة.