fbpx

ألاستير كامبل

كاتب واختصاصي تواصل واستراتيجي

ألاستير كامبل هو كاتب واختصاصي تواصل واستراتيجي اشتهر بدوره كمتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير، وسكرتيره الصحفي، ومديره للاتصالات والشؤون الاستراتيجية. وما يزال ألاستير كامبل يعمل في مجال السياسة والحملات داخل بريطانيا وخارجها. وينقسم وقته حاليًا بين الكتابة وإلقاء الخطب والأعمال الخيرية وتقديم الاستشارات.
صنف ألاستير كامبل أربعة عشر كتابًا في السنوات العشر الماضية، من بينها ثمانية مجلدات من المذكرات، وأربع روايات، ومذكرات شخصية عن الاكتئاب والسعي وراء السعادة. كما ألف كتاب ” Winners and How They Succeed ” وهو على رأس الكتب أكثر مبيعًا ويحلل فيه متطلبات الفوز في السياسة والأعمال والرياضة.
شغل لسنوات عديدة منصب رئيس جمعية “Bloodwise” لتلقي التبرعات، وهي أهم المؤسسات الخيرية لمرض سرطان الدم في بريطانيا، إلا أنه في السنوات الأخيرة انخرط بشكل متزايد في العمل في الأنشطة الخيرية المعنية بالصحة النفسية وأسبابها، حيث يتحدث عن تجربته الشخصية مع الاكتئاب والهوس والإدمان، وصراع شقيقه دونالد طوال حياته مع مرض انفصام الشخصية. فاز في السابق بجائزة “Mind Champion of the Year” وعمل سفيرًا لحملة ” Time to Change ” التي تسعى إلى تعزيز الوعي بالأمراض النفسية.