fbpx

أفراح موسى علي

مساعد مدير إدارة التمريض

مؤسسة الرعاية الصحية الأولية

تكرّس السيدة أفراح موسى علي حياتها المهنية لتحسين الصحة ورعاية المرضى والمجتمعات في دولة قطر، وهي تشغل منصب مساعد مدير إدارة التمريض بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، وتتمتع بالكفاءة الكبيرة والخبرة الواسعة في التمريض وإدارته من أجل نشر ثقافة التركيز على المريض والأُسرة بما يسهم في تعزيز التميز السريري وزيادة التعاون مع المتعاملين.
والسيدة أفراح موسى مستشارة ذات كفاءة وموثوقية لدى الإدارة العليا بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، وقدّمت إسهامات ملموسة في تطوير مهنة التمريض والارتقاء بها، من خلال الحرص على اتباع المؤسسة معايير التمريض المتخصصة، بما في ذلك استيفاء المتطلبات الدولية والحكومية في هذا المجال. وفي إطار عملها مستشارةً في برنامج التمريض بالمؤسسة، تتولى السيدة أفراح موسى التأكد من إلمام طاقم التمريض بواجباتهم وتنفيذها بكفاءة واقتدار. ومنذ انضمامها إلى مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في عام 2004، شغلت العديد من الأدوار الإدارية في مجال التمريض، منها مدير خدمات وبرامج الصحة المدرسية، حيث أشرفت على صحة ورفاه الطلاب والطالبات وأُسرهم في جميع أنحاء دولة قطر.
حصلت السيدة أفراح موسى علي على بكالوريوس العلوم في التمريض من جامعة كالجاري، وتحمل شهادة أخصائية تمريض وقبالة مسجّلة. وقد نالت جوائز عدّة في مسيرتها الأكاديمية والمهنية تبرهن على التزامها بالتميز في مجال التمريض والحرص على التعلُّم المستمر، ومنها جائزة الرئيس للتميز والقيادة في الشرق الأوسط من جامعة كالجاري في كندا، وجائزة الإنجاز الأكاديمي المتميز من جامعة كالجاري في قطر، كما تشغل في الوقت الحالي منصبًا مساعدًا كعضو في هيئة تدريس التمريض بجامعة كالجاري في قطر برتبة أستاذ إكلينيكي مساعد.