fbpx

أليس روبنشتاين

رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي

أكاديمية نيويورك للعلوم

أليس روبنشتاين هو ممثل للابتكار والتغيير. فمنذ انضمامه لأكاديمية نيويورك للعلوم في نوفمبر عام 2002 زاد مجموع الأعضاء إلى أكثر من 22,000 عالماً في 100 دولة. ويشمل مجلس الرؤساء -الذي كونه- على 27 من الحائزين على جائزة نوبل ومجموعة من الرؤساء التنفيذيين والقادة الحكوميين من جميع أنحاء العالم. 
لعب السيد روبنشتاين دوراً أساسيا في خلق مبادرة الأكاديمية نحو أمراض الزهايمر والخرف والتي يتعاون فيها مع شركاء من جميع أنحاء العالم لتسريع نقل البحوث الأساسية حول آليات المرض إلى تطوير طرق جديدة للتشخيص والعلاج والوقاية. 
ولقد سعى روبنشتاين قبل انضمامه إلى الأكاديمية لأن يكون صحفيًا في مجال العلوم حيث شغل منصب رئيس تحرير مجلة العلوم ما بين 1993 و 2002. وشغل قبل ذلك عدة مناصب أخرى في منشورات كبيرة وحصل على ثلاث جوائز من المجلة الوطنية. 
عمل السيد روبنشتاين كعضو في المنتدى الاقتصادي العالمي لمدة ست سنوات ويشارك حاليًا في مجلس العلوم والتكنولوجيا اليابانية في منتدى المجتمع بين العديد من الأنشطة الأخرى. وهو زميل للجمعية الأمريكية لتقدم العلوم، وعضو في معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات. وبعد تخرجه من جامعة كاليفورنيا، بيركلي، حصل روبنشتاين أيضًا على درجة فخرية من جامعة الطب وطب الأسنان في نيوجيرسي وجامعة هاليم في كوريا الجنوبية.