fbpx

مناقشات “مجلس أجورا” في مؤتمر ويش الافتراضي 2020 لإشراك الجميع

سيُعيد مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش”، مبادرة الصحة الشاملة لمؤسسة قطر، جلسات نقاش أجورا الشهيرة خلال قمة ويش 2020 القادمة في الفترة من 15 إلى 19 نوفمبر.

عملاً بأماكن التجمع اليونانية التقليدية، حيث يلتقي أعضاء المجتمع لتبادل الأخبار، فإن جلسات أجورا هي مناقشات غير رسمية، سيتم خلالها تكوين لجنة تحكيم من 12 شخصًا، من مختلف المشاركين في جلسات ويش، لتناول موضوع صعب ومثير للتفكير بشكل خاص.

ستشمل الأسئلة التي ستنظر فيها لجنة التحكيم “هل يستحوذ كوفيد-19 الاهتمام الأساسي والموارد المخصصة لمواجهة باقي التهديدات الصحية العالمية الرئيسية الأخرى؟” إن التركيز الكبير على كوفيد-19 من قبل مجتمع الرعاية الصحية العالمي يعني أن التهديدات الصحية العالمية الأخرى قد باتت محرومة من الموارد. على سبيل المثال، يتم إعادة توجيه مليارات الدولارات اللازمة لمعالجة الملاريا، والسل، إلى الوباء الحالي. ما مدى خطورة ذلك على صحة سكان العالم؟

بالمثل، سوف نستكشف، عبر السؤال “متى سنُدرك التهديدات الصحية العالمية لتغير المناخ؟” ما إذا كنا أخطأنا التقدير حول التهديد الأكبر بعيد المدى – تهديد لا يوجد لقاح له؟

سيأخذ سؤالكيف يمكننا تسخير وسائل التواصل الاجتماعي كقوة لتعزيز رعاية صحية أفضل؟” في الاعتبار كيف يمكنك أن تجعل الناس يلاحظون بشكل أفضل الرسائل الصحية الإيجابية، إذا كانت لديك معلومات رعاية صحية قوية وقائمة على الأدلة.

أصبح ارتداء الكمامات مسيسًا في بعض أنحاء العالم، لكن يُنظر إلى الممارسة على أنها قياسية في مناطق أخرى. سوف يدرس “الكمامات كبيان سياسي؟” كيف يمكن استخدام الدروس من أماكن مثل اليابان، وتايوان، لإخراج السياسة من الرعاية الصحية الوقائية.

سيتم خلال جلسة بعنوان “ضياع الإمكانيات؟” طرح السؤال عما إذا كان يتم بذل ما يكفي من الجهد لتجنب الإرهاق الهائل بين المتخصصين في الرعاية الصحية والطلاب.

بالإضافة إلى لجنة التحكيم، سينضم خبراء في هذا المجال إلى الجلسات عبر الإنترنت، لإعطاء رأي سريع لمدة 5 دقائق قبل بدء المناقشة. وصُممت جلسات أجورا الخمس لتكون منصة لإثارة نقاشات حيّة تتسع لمجموعة متنوعة من وجهات النظر. وفي شكل افتراضي، ستتخذ الجلسات الحية نمطًا فريدًا من خلال استضافة محادثات صريحة بين المتحدثين عبر مناطق جغرافية متعددة، مع التركيز على التحديات الصحية العالمية.

للحصول على تحديثات منتظمة لأجندة القمة، تفضل بزيارة https://2020.wish.org.qa، أو تابع ويش على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا: @WISHQatar على تويتر.