fbpx

الإعلان عن خمس محاضرات رئيسية لمتحدثين عالميين رفيعي المستوى في قمة ويش

أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش” عن تفاصيل خمس محاضرات رئيسية، يُقدمها كبار المتحدثين العالميين، خلال النسخة الخامسة من ويش 2020، القمة التي تُعقد كل سنتين، وستُنظم في شكلٍ افتراضي ثلاثي الأبعاد فريد من 15 إلى 19 نوفمبر. تماشياً مع التنسيق التفاعلي بالكامل، ستتاح للمشاركين فرصة للتفاعل مع المتحدثين خلال جلسة أسئلة وأجوبة في نهاية كل محاضرة.

سيقدم السيد هنري تيمز، الرئيس والمدير التنفيذي لمركز لينكولن للفنون المسرحية، أول محاضرة في 15 نوفمبر، بعنوان “القوة الجديدة: استخدام مجتمعاتنا وثيقة الترابط لبناء عالم أكثر صحة”. وحاز تيمز على إشادة النقاد في عالم الأعمال والأوساط الأكاديمية لمنظوره المقنع ورؤيته حول القوة والتأثير. يجمع كتابه “القوة الجديدة”، الأكثر مبيعًا، الذي شارك في تأليفه مع السيد جيريمي هايمانز، بين البحوث الأصلية، وخبرتهما الممتدة لعقود من الزمن كمحفزين ورائدي المؤسسات المُغيّرة للعالم، ويناقش صعود التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي باعتبارها “القوى الجديدة”. ستناقش محاضرته الرئيسية كيف يمكننا استخدام نمو تأثير القوى الجديدة لبناء مجتمعات أكثر صحة. وقد برز تفكيره حول “القوة الجديدة” لأول مرة على أنه الفكرة العظيمة في هارفارد بزنس ريفيو، أحد أهم محادثات تيد لعام 2014، ومن “سي إن إن” كإحدى أفضل عشر أفكار لتغيير العالم في عام 2015.

هنري تيمز، الرئيس والمدير التنفيذي، مركز لينكولن للفنون المسرحية، الولايات المتحدة.

ستُقام محاضرة بعنوان “دراسة المرونة العاطفية والنفسية”، في 16 نوفمبر، للسيدة ياسمين مجاهد، مؤلفة ومتحدثة دولية ومحاضرة، لمناقشة المرونة البشرية والدور الذي تلعبه تلك الجوانب الروحية في الحفاظ على القوة النفسية للأفراد وحمايتهم في الأوقات العصيبة مثل الوباء الحالي. تعمل مجاهد حاليًا كمدرّسة في معهد المغرب، والبروج برس، وهي كاتبة في هافينجتون بوست، ومؤلف كتابين يتضمنان مجموعات من الأفكار الشخصية والدروس والاقتباسات.

ياسمين مجاهد، مؤلفة، ومتحدثة دولية، ومحاضرة.

سيُقدم أليستر كامبل، الكاتب والاستراتيجي ومدير الاتصالات لتوني بلير خلال فترة توليه منصب رئيس الوزراء البريطاني، المحاضرة الرئيسية بعنوان “العيش بشكل أفضل: تعلم النجاة من الاكتئاب”، في 17 نوفمبر. وسيتحدث عن جوانب من كتابه الأخير، الأكثر مبيعًا، الذي يحمل نفس العنوان، وهو سرد مؤثر عن صراعه مع الاكتئاب طوال حياته. سيشارك كامبل أيضًا رؤيته حول وصمة العار المرتبطة بالحديث عن الاكتئاب، وكيفية التغلب عليها.

أليستر كامبل، كاتب وخبير استراتيجي.

ستتوفّر في اليوم الرابع من القمة، في 18 نوفمبر، فرصة لحضور المحاضرة الرئيسية التي تشكل جزءًا من سلسلة محاضرات المدينة التعليمية لمؤسسة قطر، من إعداد جايلز دولي، مصور إعلامي، وراوي قصص، وناشط إنساني. المؤسس والرئيس التنفيذي لمنظمة “مؤسسة إرث الحرب” غير الحكومية، دولي هو ناشط من أجل الدفاع عن حقوق اللاجئين وأولئك الذين يعانون من الإعاقة الناجمة عن الصراعات. ويوثق دولي التأثير طويل المدى للنزاع على الصعيد العالمي من خلال مشروعه الفوتوغرافي “إرث الحرب”. أثناء عمله في أفغانستان، في عام 2011، أصيب دولي بجروح بالغة نتيجة عبوة ناسفة، مما أدى إلى بتر بعض أطرافه. خلال محاضرته الرئيسية، “إعادة صياغة نظرتنا للإعاقة”، سيتحدث عن كيفية النظر إلى الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع. على الرغم من التغييرات الأخيرة، فقد بقيت بعض الحالات على وضعها، ولم تتغير عندما يتعلق الأمر بإدراج هذه الشريحة من المجتمع في عمليات صنع القرار.

جايلز دولي، مصور إنساني بريطاني حائز على جوائز.

من جانبها، ستُقدم السيدة صفية البهلاني، فنانة عمانية، ومصممة إبداعية، وناشطة ملهمة في مجال حقوق ذوي الإعاقة، المحاضرة النهائية في 19 نوفمبر، حيث تُشارك رحلتها الشخصية حول لجوئها إلى الفن للتغلب على بعض التحديات الجسدية في حياتها، واستخدامها الفن في حياتها اليومية. حظي عملها الفريد والرائد بالثناء، مما دفعها إلى الاستمرار في عملها لدعم الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

صفية البهلاني، فنانة عمانية وناشطة في مجال حقوق ذوي الإعاقة

ستُقام المحاضرات الرئيسية، وجلسات الأسئلة والأجوبة، التي تستغرق 45 دقيقة تقريبًا، في مسرح ابن سينا​​، من الساعة 7:30 مساءً إلى 8:15 مساءً في الأيام من 1 إلى 4 من قمة ويش 2020، وفي اليوم الأخير من 2:00 ظهرًا إلى 2:45 عصرًا بتوقيت الدوحة (من 11:00 صباحًا إلى 11:45 صباحًا بتوقيت جرينيتش).

نظرًا لقيود السفر في جميع أنحاء العالم، صُممت قمة ويش 2020 بشكلٍ تفاعليٍ مبتكرٍ على مدار الأيام الخمسة، ولأول مرة، سيكون التسجيل مجانيًا لجميع الراغبين في الحضور. يُمكن للمشاركين بدء أنشطة مختلفة من خلال المنصة الافتراضية للفعالية، بما في ذلك عرض البرنامج، وجدولة الاجتماعات الفردية، وجلسات التواصل.